طريقة انقاص الوزن بالزبادي

قد يبدو ان انقاص الوزن حلم يقظة رائع لمعظمنا في كثير من الأحيان! الآن هناك طرق مختلفة للاقتراب فقدان الوزن . ونحن نحاول عمل انواع حمية مختلفة ، وممارسة الأنظمة المختلفة وإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة . معا ، ولكن هل تعلم أن هناك أطعمة معينة تساعد في خفض الوزن واللبن قمم تلك القائمة .

الزبادي وتخفيف الوزن :
قد وجد أن الزبادي يساعدنا على فقدان الوزن عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون . كثير من الناس لا تتفق مع فكره ان الزبادي تساعد في فقدان الوزن . وقد أثبتت الباحثون أن الناس ، الذين كانت الزبادي من بينهم نظامهم الغذائي ، بينما كان في خطة فقدان الوزن ، فقدوا الوزن أكثر بكثير من الناس الذين لم يفعلوا ذلك .

كيف تعمل الزبادي لانقاص الوزن ؟
اللبن ليس غني فقط بالبروتين ، ولكن مصدرا جيدا للكالسيوم أيضا . بينما على النظام الغذائي ، فمن المهم للغاية للحفاظ على كثافة العظام ، وهو مهم للصحة وفقدان الوزن . الزبادي يحرق الدهون في الوقت الذي تساعد على بناء كتلة العضلات . كتلة العضلات هو أمر بالغ الأهمية لإدارة وزنك . كل رطل من العضلات يمكن أن يحرق ما بين 30-50 سعرة حرارية في اليوم . الكالسيوم يحارب الدهون في البطن . والبروتين يحرق الدهون ويعزز قوة نتائج التدريب الذي قام به لك . وقد ثبت هذا المزيج الغني من الكالسيوم والبروتين لزيادة معدل الأيض ، وتحسين الهضم وصحة الامعاء . الزبادي في النظام الغذائي هو وسيلة رائعة لفقدان الوزن دون تجويع . يمكنك التمتع بصحة جيدة على مدار اليوم ، هناك ثلاثة أسباب أساسية لكيفية مساعدة الزبادي في فقدان الوزن وهى :
1. الزبادي هو مغذي ولكنه منخفض في السعرات الحرارية
2. الزبادي مرضي بكثير لمن يريدون انقاص الورز . فوعاء كامل من اللبن الزبادي قليل الدسم يجعلك تشعر براحة لفترة طويلة مقارنة مع أي نوع من الفواكه .
3. اضافة الزبادي في النظام الغذائي الخاص بك ، يمكنك أن تأكل في الواقع كمية اقل . وهذا يساعد في نهم أقل على مدار اليوم .

كيفية تضمين حمية الزبادي لتخفيف الوزن في الخطة اليومية؟
1. زيادة تناول الزبادي الخاص بك عموما :
الزبادي لا تأتي مع الكثير من المواد الغذائية والبكتيريا الجيدة ، ولكن ذلك لا يكفي . لابد من استخدام الزبادي منخفض السعرات الحرارية بدلا من المكونات عالية السعرات الحرارية في الوصفات العادي . استخدامه للخبز ، مع سلطة أو وصفات أخرى . إدراجه في وجبة الإفطار ، يكون ذلك كغذاء وجبة خفيفة مع المكسرات ، حلوة أو مالحة ، واستخدامها باعتبارها تحتل المرتبة الاولى على البطاطس المخبوزة أو العصائر

2. استخدام الزبادي منخفض السعرات الحرارية ومحلي الصنع :
تذكر ، عندما تكون على نظام غذائي بالزبادي ، سيكون لديك ان تشمل المزيد والمزيد منها على أساس يومي . لذلك فمن الأفضل أن تذهب للزبادي محلية الصنع . فمن صديقة للجيب . تلك المتاحة في السوق والمحليات والسعرات الحرارية المضافة في بعض بطريقة أو أخرى .

دراسات وابحاث :
دراسة هارفارد :
هناك مشروع ضخم هارفارد نشرت عام 2011 كشفت أخيرا بيانات شاملة بشكل لا يصدق جمعت أكثر من 20 عاما من إجمالي 120877 من الرجال والنساء الأصحاء في حياتهم 30عام ، 40عام و 50عام . حللوا تأثير العديد من الأطعمة والمشروبات على شكل المتطوعين ، وللمرة الأولى هناك دليل ساطع على مقدار الوزن كل من هذه يمكن أن تجعلك ضعت على . ولكن المفاجأة الأكثر استفزازا من هذه الدراسة هو أن بعض الأطعمة يمكن أن يساعد فعلا على فقدان الوزن . وتخمين ما؟ كان عداء أعلى في هذه القائمة … الزبادي! ويخلص هارفارد أن آكلى الزبادي العادية ستفقد ما يقرب من نصف كيلو كل أربع سنوات مع كل حصة من هذا الغذاء السوبر . نظرية العلماء في جامعة هارفارد أن بكتيريا الزبادي صحية في الجهاز الهضمي تتأثر بفقدان الوزن . يكون ذلك يوميا واستعمار أمعائك مع هذه المغنيات ودية : الحمضة اكتوباسيلوس ، الملبنة المجبنة ، اكتوباسيلوس ، اكتوباسيلوس والملبنة . وأنها سوف تمنع (تسمين أي وقت مضى) والإمساك ، وربما الاكتشاف الأكثر إثارة هو الذي يربط فقدان الدهون مع محتوى الكالسيوم في الزبادي العالي …
في عام 2010 ، أجرت مجموعة من العلماء الدنماركين دراسة على 10 أشخاص لإثبات هذا الصدد : أ. أسبوع واحد . كانوا يأكلون نفس العدد من السعرات الحرارية ونسبة الدهون في الأطعمة نفسها ، وتستهلك لتر واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم في اليوم . ب. أسبوعين . اللبن قليل الدسم وأي نوع من الألبان أزيلت تماما من نظامهم الغذائي . طوال فترة المشروع ، جمع العلماء ودرست بدقة كل من البراز يوميا المتطوعين . ولكن كم الدهون أنها لم تجد في هذه؟ من المستغرب ، على أسبوع واحد (الألبان عالية من الكالسيوم الغذائي) التي تفرز ضعف كمية الدهون مما كانت عليه في أسبوعين (نظام غذائي منخفض الكالسيوم) . كان الفارق في إفراز الدهون ضخم جدا ، أنه إذا كان المتطوع قد اتبع النظام الغذائي لمدة عام كامل ، وهذا هو كيف يمكن ان يكون يشبه ، وأوضح العلماء الدنماركية أن الكالسيوم في منتجات الألبان بربط جزيئات الدهون في الأمعاء الصغيرة ، مما يجعل من الصعب على امتصاص الدهون ، والتي هي بدورها تفرز في البراز بدلا من التي تؤثر على وزن الجسم . ثلاث دراسات مواصلة دعمت النتائج الدنماركية بأن الكالسيوم يقلل من امتصاص الدهون في الأمعاء . وكانت النتائج واضحة حتى يتسنى للعلماء الدنماركية نعتقد أنه إذا قمت بإضافة المزيد من الكالسيوم من مصادر الألبان قليلة الدسم يوميا يجب أن تكون خاسرة لا يقل عن 3 كيلوغرامات (6.6 دولار) سنويا