كيفية طي الملابس بطريقة منظمة في دولابك

طيّ الملابس الصوفيّة يمكن طيّ الملابس الصوفيّة من خلال الخطوات الآتية:[١] قلب السترة من الداخل إلى الخارج، بحيث تكون فتحة القبة إلى أعلى، وإزالة جميع التجعدات. طي النصف الأيمن على النصف الأيسر ومساواة جميع الزوايا مع بعضها. طي الأكمام فوق الأكتاف من اليسار إلى اليمين، وطي الياقة فوق الأكمام.
طي الأكمام بالعكس من اليمين لليسار فوق الياقة ثمّ قلب طرف الكم تحت الأكمام. طيّ النصف السفلي فوق النصف العلوي،

مع مساواة جميع الأطراف. ملاحظة: يمكن طيّ التيشيرتات بشكل أفقي بدلاً من تكويم التيشيرتات فوق بعضها، حيث إنّ ذلك يوفر الوقت، كما يمكن طيّ الملابس الداخليّة على شكل مربع لتوفير المساحة.[٢] طيّ الجوارب يمكن طيّ الجوارب من خلال الخطوات الآتية:[١] وضع زوجي الجوارب بشكل متساوٍ فوق بعضهما، بحيث تكون مقدمة الجوارب الى أسفل والرأس إلى أعلى. طيّ مكان الكعبين من اليمين لليسار حتى تتساوى مع الجانب الأيسر مع الجوارب. طيّ مكان الأصابع فوق مكان الكعبين. لفّ فتحة الجورب السفلية وطيّها، ثمّ لف الجوارب من أسفل لأعلى وتثبيت الطيّة. قلب الطيّة إلى الجهة المعاكسة حتى تصبح أجزاء كلّ جورب ظاهرة. طيّ البناطيل لطيّ البنطال يمكن اتباع الخطوات الآتية:[١] قلب البنطال من الداخل إلى الخارج، ثمّ وضعه على الأرض بحيث تكون ربطة الخصر باتجاه الشخص الذي يريد أن يطويها. طيّ قدم البنطال اليسرى فوق اليمنى، مع ترتيب الزوايا.

 

ثني الزاوية بين الرجلين إلى الداخل لجعل عرض البنطال المثني متساوٍ. ثني قمة البنطال إلى منتصفه. ثني الجزء السفلي من البنطال إلى المنتصف أيضاً، ثمّ طيّ المنتصفين معاً. طيّ الملابس في حقيبة السفر لطيّ الملابس في حقيبة السفر يمكن اتباع الخطوات الآتية:[٣] البدء مع السترة، حيث توضع على السطح وإذا كانت هناك سترة أخرى يتم وضعها فوق الأولى وإدخال الأكمام ببعضها. وضع الفساتين القصيرة، أو القميص وجهه للأعلى في الاتجاه المعاكس، بحيث تكون أكمام القطعتين على بعضهما. إضافة زوج من السراويل المطوية أو فستان طويل أفقياً، بحيث يكون مكان الحزام فيه موازٍ لحافة الملابس المطويّة. إضافة زوج آخر من السراويل في الاتجاه المعاكس، وعند الانتهاء يوضع في المنتصف الغرض الذي ستحزم الكومة حوله مثل حقيبة صغيرة أو ما إلى ذلك. العمل بشكل عكسي، بحيث يتم ثني كلّ قطعة بشكل فردي حول المنتصف. وضع الحزمة الملفوفة بعناية داخل الحقيبة.

طي التي-شيرت فرد التي شيرت على سطح مستوٍ، والوقوف إما من الجهة اليمنى أو اليسرى منه. النظر إلى منتصف التي شيرت، وتخيل وجود خط يقطعه من المنتصف وبشكل عرضي من الجهة البعيدة إلى الجهة القريبة. تعليم هذا الخط الوهمي، من خلال تقريصه باستخدام السبابة والإبهام.

رسم خط وهمي ما بين منصف الخط الوهمي الأول، والكتف، ومن ثم مسكه من ناحية الكتف. ثني نصف التي شيرت من مكان الخط الوهمي الأول، وذلك حتى يصل طرفه إلى القرصة التي تم عملها عند الخط الوهمي الثاني بالقرب من الكتف. تسوية الأكمام مع الأطراف بشكل دقيق. رفع التي شيرت باليد من أماكن القرص، وذلك حتى ينطوي، وهكذا سيكون جاهزاً. القمصان قلب القميص على وجهه من جهة الأسفل. مسك الأكمام، وثنيها على بعضها البعض من الجهة الخلفية وباتجاهين متعاكسين. لف القميص أو ثنيه للجهة الخلفية، من كلا الجانبين، والحرص على أن تكون الثنية متساوية. ثني القميص من وسطه من الأسفل باتجاه الأعلى. إعادة قلب القميص على الجهة الأمامية التي تحتوي على القبة. سيلاحظ بأن القميص أصبح مطوياً بطريقة مرتبة، ولا تحتل حيزاً كبيراً في الخزانة. البناطيل وضع ساق البنطلون اليمنى على اليسرى، أو بالعكس، وبشكل طولي. تسوية البنطال بحيث يكون كالمسطرة، ويكون ذلك من خلال ثني الجزء مثلث الشكل والبارز تحت منطقة الوسط إلى الداخل. ثني الجزء العلوي للبنطال باتجاه الأسفل، وذلك لغاية المنتصف. ثني الجزء السفلي للبنطال باتجاه الأعلى، بحيث يغطي الجزء العلوي المثني من قبل. الأطقم الرسمية أو الملابس من قطعتين عندما يتعلق الأمر بقطعة من الملابس التي تتكون من أكثر من قطعة، فيجب الحرص على إبقائها مع بعضها البعض، لتسهيل عملية البحث عنها،

 

ومن الأمثلة على هذه الملابس، بجامات النوم، حيث يتم طيّ بنطال البجامة بنفس طريقة البنطال العادي، وبلوزة البجامة بطريقة طي القميص نفسها، ولكن من عدم إكمال عملية طيها للنهاية، وذلك لأنه يفضل في الخطوة الأخيرة وضع البنطال بعد طيه داخل القميص، ومن ثم تطبيق الخطوة الأخيرة بتطبيق القميص.
بالنسبة للأطقم الرسمية، يفضل أن يتم تعليقها على الشماعات للحفاظ على شكلها من الانكماش والتجعد. الملابس الداخلية مسك الملابس الداخلية ولفها من الجهة العريضة باتجاه الجهة الرفيعة على شكل رول، مع الحرص على إبقاء الجزء المثلث ظاهراً وغير ملفوف. طي أحد الأطراف، سواء الأيمن أو الأيسر، باتجاه المنتصف. نكرر العملية على الجهة الأخرى،

ولكن بطريقة تغطى الجهة الأولى. تلف القطعة المثلثة فوق الأطراف المطوية حتى تغطيها. ترتب الملابس الداخلية في صندوق في جارور الدولاب. الجوارب الطريقة الأولى: تكون بوضع كل زوج فوق بعضه البعض، وطويه من المنتصف. الطريقة الثانية: تكون من خلال وضع كل زوج فوق بعضه، وترتيبه بشكل طولي داخل علبة. الطريقة الثالثة، تكون من خلال لف الزوج من الجهة المغلقة باتجاه الجهة المفتوجة على شكل رول، ومن تقلب بالعكس لتصبح على شكل كرة. شارك المقالة فيسبوك تويتر جوجل+